الثلاثاء، 15 سبتمبر 2015

تابع ... الجزء الثاني من لعبة Super Robot Wars Z 3.2 ... كتابة عبدالله أتواني





نتابع في هذا التقرير تتم الحديث عن لعبة Super Robot Wars Z 3.2 من عضونا عبدالله أتواني

مرحباً بأعزائي مجدداً وكما وعدناكم فقد عدت لكم بالجزء الثاني من تقرير لعبة Super Robot Wars Z 3.2( تينجوكو هين )

فاستعدوا الآن لمتابعة الأحداث  فالأمور أصبحت أكثر إثارة وأكثر صعوبة فللنطلق الأن من حيث ماتوقفنا .

بعد حادثة الأمباكت التي تسبب فيها إيفا 01 انتقلت فرقة زي بلو إلى الفضاء وفي البداية ظنوا أنه تم إرسالهم إلى بعد زمني آخر ولكن بعد ملاحظتهم بأن أيفا 01 غير موجودة بينهم تأكدوا أنه تم أرسالهم فقط إلى مكان آخر من نفس عالمهم والأغلب أن الأمباكت هو السبب في ذلك. وجدت زي بلو أنها موجودة بين الكوكب الأزرق من خلفهم والكوكب الأخضر من أمامهم ولاحظوا أن الكوكب الأزرق قد اختفى منه نهاًئيا البحار التي كانت لونها أحمر.

ثم التقت الفرقة مع بلو الذي بالتالي أخبرهم عن نواياه بالقضاء على سايدريال والتي قاعدتها  الرئيسية موجودة في الأرض الخضراء والأكثر عجباً أن هناك من يقاومهم الآن أيضاً هناك .. ترى من يكونون !

وعلى هذا قررت زي بلو التالي :

أن ينقسموا إلى قسمين فالقسم الأول متضمن أكثرهم من السوبر روبوت ويتوجهون إلى الأرض الخضراء فقد يجدون هناك حلفاء ويتعاونون معاً لتحرير الكوكبين.وأما القسم الثاني يعود إلى الأرض الزرقاء الذي يتضمن معظمهم ال Real روبوت لكي يحاولوا أن يجمعوا بقية عناصرهم ولكي يحققوا أيضاً في قضايا الأختطاف.وسوف نبدأ الآن في الأرض الخضراء .

الحلقة الرابعة: أرض أخرى!

بينما الجميع متوجه للأرض الجديدة سوزينيه (من شخصية الأورجينال ومساعدة هبيكي وفي نفس الوقت معلمة فصلهم) تفكر بأن العين الملعونة لهبيكي لم تزل إلى الآن ظنناً بأنها ستزول بعدما هزموا جاتو لايت من الجزء السابق وللملاحظه عين هيبيكي الملعونه سببت اللعنة أيضاً عل كل عناصر زد بلو وضررها هو أن ينسى القائد أو الطيار كيفية القتال وأن الخبرة القتالية تعود لنقطة البداية كمثال مارس في "Z2" اخترع ضربة قاضيه ولم نرها في زد 3 الأول وطبعاً هذا هو السبب .

دخل زي بلو الغلاف الجوي للأرض الجديدة وبعد التحليل تبين أن هذه الأرض أكثر من 78 بالمئه متشابها مع الأرضUCW  الزرقاء وهذا شيء غريب ومن أن دخلوا الغلاف إلا وقد ظهرت قوات سايدريال وعلى رأسهم واحد من القادة واسمه سلاديز.

لكي تحقق الأس أر بوينت : يجب القضاء على سلاديز في جولة واحدة .


تعليقي الخاص: بما أن الأرض الخضراء مشابهه للزرقاء فمن الممكن أن تكون احداها مستقبل الأخرى أو ماضيها ولكن سنتبين هذا لاحقاً.

الحلقة الخامسة: المحيط ذو اللون الأخضر .

بنيون وبيلو يبحثان عن الكنوز، هجم عليهم قراصنة البحر وفي نفس الوقت ظهر الزي بلو وبدأ القراصنه بالقصف على زي بلو لسبب مجهول وثم قامت تيسا ( القائدة العامة من مسلسل فل ميتل بانيك) بمحاولة التواصل مع القراصنة ولكن من دون فائدة فأمرت بمهاجمتهم من دون التسبب بقتلهم حيث أنهم لايعلمون ماهي نواياهم.

وبعد الانتهاء منهم تظهر مجموعة سايدريل آخريين وعلى رأسهم شخص اسمه جيلتر ويخبر زي بلو بأنه ينوي قتلهم، كوجي بالمقابل يرد له الكلام ثم يقوم جليتر بأخذ بنيون وبيلو كرهائن وفجأة يظهر من خلفه جارود ومعه  دبل أكس جاندم  ويلقن جيلتر درساً جيداً وينقذ الرهينتين.

بعض عناصر زي بلو متفاجئين وفرحيين برؤيتهم الغير متوقعه لجارود الذي  تبين لاحقاً أنه بعد إنفصاله عنهم من وقت "Z2" انتقل إلى هذا البعد وهو يعيش على متن سفينة جارجانتيا التي ينتمي لها بينيون وبيلو ويقوم بتقديم الحماية لهم .


لتحقيق الأس أر بوينت:عليك بتدمير كل الأعداء في خلال 3 جولات .

رأيي الخاص : فرحه كبيرة اعتمرتني عندما رأيت دبل أكس فهو من فرقة زيوث أولاً وأخيراً وأضيف أنني لاحظت أن بعض الأشخاص الذين يلعبون في هذه اللعبه لايعيرون هذا الجاندم اهتماماً كبيراً وهذا خطأ. دبل أكس أن عرفت أن تستغله جيدا فستعلم ماهي فائدته فضربة ستلايت كانون ضربة جبارة ومجالها إلى مالانهايه في الطول أما في العرض فهي محدودة زود طاقته ومده بالأنرجي قدر المستطاع وقوي ضرباته وعندما تأتي المعركه، ضعه في المكان المناسب وأستخدم خاصية نسبة الإصابة 100 بالمئه وضاعف قوة الضربة وضاعف الربح النقدي وانظر كيف سيمسح كل شيء أمامه وكم من النقود الهائلة ستحصل عليها .

قوة ضربة دبل أكس تساوي بعض أقوى ضربات السوبر روبوت حتى وتتغلب على بعضهم هذا الجاندم هو نسخه مصغره عن أيديون ولكن على مستوى قوة الريال روبوت.

الحلقة السادسة : المنبوذ ...

قبل 6 أشهر من هذه الأحداث ليدو ومعه شيمبر كانو من ضمن معركة إتحاد المجرة  ضد مخلوقات هييدس  وظهر أيضاً سايدريل وبسببهم إلقي الأثنان إلى الكوكب الأخضر وبعد مرور ستة أشهر استيقظ ليدو آلن وبدأ يتناقش مع شيمبار عن الوضع الحالي.

وفي هذه الأثناء تيسا تتناقش مع ربان سفينة جارجانتيا العملاقة والتي هي تعتبر عدة مدن متصلة مع بعض على شكل سفن وتبحر في المحيطات وقد أخبرها بأنهم وبأن البحر على هذا الكوكب جاءوا من عالم آخر لهذا الكوكب وفي هذه الأثناء ليدو يخرج من شايمبر ويخطف إيمي ويهرب بها للدفاع عن نفسه ويلاحقه عناصر زي بلو ( في المرحلة السابقة بينيون وبيلو اصطادو كنزاً الذي هو شيمبر في الحقيقة ) وبعد ذلك ليدو يشرح لزي بلو عن طريق ترجمة شيمبار بأنهم لاينوون الأذى وما إلى ذلك .

وعندها يطلق جهاز الإنذار لكي يجدوا مجموعة من سايدريال ومن القراصنه متحدين معاً وعلى رأسهم جليتر الذي يبدو أنه عائد لينتقم وعندها ينضم ليدو لزي بلو لكي يواجهوا الأعداء وبعد استسلام القراصنة يقرر ليدو قتلهم لكن جارود يستوقفه ويمنعه عن ذلك حيث أنهم استسلموا .

لتحقيق الأس أر بوينت : القضاء على جميع الأعداء والحذر من جعلهم يتجاوزون خط الدفاع الأبيض .

الحلقة السادسة : إمبراطورية الأشرار .

القراصنه بعد هزيمتهم عادوا إلى قائدتهم لو كاجي وأعتذروا لها بسبب تركهم لها  وأنضمامهم لسايدريل وفي كل الأحوال لوكاجي أعربت عن كرهها لكل من سايدريل و جارجانتيا لذا قررت مهاجمة الأخير.

وفي هذه الأثناء ليدو يتكلم مع شيمبر ويسأله عن نتيجة محاولات الاتصال مع إتحاد المجره لكي يعرف سبب وجود سايدريل هنا وأن الأرض التي يفترض أنها كوكب معدوم لاتبدو كذلك ولكن يبدو أنه ليس هناك رد، ويدخل عليهم أعضاء من زي بلو ومن جارجانتيا، ويبدأ ليدو يوضح لهم قصته وأنه من ضمن إتحاد يواجه الهايدس والسايدريل وماإلى ذلك .

وطبعاً يحدث حوار بين سوسكي وليدو لمدة دقائق ولاينطق أحدهم بكلمه  ويقول واتا بأنه تم انضمام شخصية كئيبة جديدة للفريق بالأضافة لهيبيكي ( فعلاً).

وبينما الجميع يتحدثون تتعرض جارجانتيا للهجوم وعندما يظهر الجميع للقتال  يجدون القراصنه ومعهم دانبورو جديد والذي هو يخص لوكاجي (الدانبورو اسم الروبوت من عالم جارجانتيا).

وعندها تعلن لوكاجي أنها ملكة البحار وبأنها ستدمر جارجانتيا ولكن تيسا تظهر لها وتتحدها وتخبرها بأنها ستريها من هي الملكة الحقيقية وبعد المعركة يعرض على ليدو وشامبر الانضمام لزي بلو حيث أنهم يحاربون السايدريل مثلهم وبالطبع يصبحون من ضمن الفريق.

لتحقيق الأس أر بوينت :يجب القضاء على 16 عدو خلال جولة واحدة .

الحلقة الثامنة : يوم الرحيل.

زي بلو قرروا الرحيل لكي يبحثوا عن حلفاء جدد وقرر سكان سفينة جارجانتيا بأن يقيم حفل وداع لزي بلو وبينما هم كذلك وإذا بجيلتر يعود ومعه مجموعة من السايدريل وما أن بدأ القتال حتى ظهرت مجموعة جديدة من السايدريال والتي هاجمت الجميع حتى جيلتر الذي انسحب بدوره وتبين بعد ذلك أن هذه الآلات تستخدم نظام أي أل ( نظام كمبوتري مبرمج يقوم بوظيفة الطيار مثل النظام الذي يستخدمه سوسكي من مسلسل فل ميتل بانيك في يوريز سفين /الألي خاصته ) وفي وقت الهجوم على أي أل استشعر شيمبر وجود شيء يقترب وإذا هو زمبوت 3 ( واحد من أبطال زيوث وفرحتي في هذا الألي لا توصف ) يتفاجأ الجميع بظهور زامبوت فمنهم من يعرفه ومنهم من يتسأل من هو وحديث يدور بين واتا وكابيه ويستدرك حسام ( شوترو ) سبب اختفاء زامبوت فكما يبدو لقد كان على الكوكب الأخضر  ويرد كابيه بأن هذا هو فعلاً السبب وأنه يدافع حالياً عن اليابان التي تنتمي إلى الكوكب الأخضر ويختصر الحديث معهم لكي يخبرهم بمعلومات مهمه جاء بها من هران بانجو ... قائد دايترين 3.

لتحقيق الأس أر بوينت : في خلال 3 جولات دمر كل الأعداء وأخفض طاقة جيلتر إلى العشرة الأف .


سنستكمل قريبا ماتبقى 

0 التعليقات:

شخص من هواة تجميع و تركيب المودل كت بجاندام و آخرين، أحببت مشاركة خبراتي مع المهتمين بها

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More