الثلاثاء، 8 ديسمبر 2015

تقرير عن مسلسل الإنمي ذو الشهرة العالمية Neon Genesis Evangelion إعداد عبدالله أتواتي "الجزء الثاني"

في هذا الموضوع نتابع ونكتشف مع الأخ/ عبدالله أتواتي خفايا وألغاز مسلسل الإنمي Evangelion في هذا الجزء الثاني من التقرير. إذا فاتك الجزء الأول تستطيع الإطلاع عليه من خلال "الرابط هذا"

فالنبدأ التقرير

(2004)

بعد مرور أربع سنوات أنجزت جاهام صناعة  إثنين من الأيفا , الأول "إيفا 00" وهو الشكل الأولي والثاني "إيفا 01" وهو الشكل الإختباري، وكلمسة أخيره يجب أن يتم وضع روح صناعية في داخل الإيفا، وبالطبع يوي إكاري زوجة جيندو وأم شينجي أيضا  تطوعت بنفسها لكي يتم عليها الأختبار ولكن حدثت كارثة فالأختبار قد فشل وامتص إيفا 01 روح يوي وتحول جسدها للسائل إل سي أل .

لكن في الحقيقة يوي هي من تعمدت الحادثه وسبب ذلك  لكي تكون هي دليل أبدي  دائم على وجود البشرية في حالة أن البشرية قد انتهت في المستقبل  .

بالطبع جيندو لم يتقبل أبدا هذه الخسارة فقام باستنساخ زوجته وحاول إسترجاع روحها  ولكن تمت العملية بفشل ونتيجة ذلك شخصية اسمها ري إينامي  التي بالتالي أخذت روح ليلث عوضا عن يوي. 

هنا قرر جيندو أن يضع يده بيد سيلي بشكل أكبر لكي يتم تحقيق مشروع الأنسان الأبدي وذلك لكي يلتقي مع يوي مجدداً داخل الكائن العملاق. وتحولت جاهام إلى نيرف NERV .


 (2015 )

موعد هجوم الأنجلز قد أصبح قريبا وقد حان الوقت لكي يتم إختيار أشخاص لقيادة الأيفا وهم 

  1. شينجي إيكاري
  2. أسكا لينجري
  3. ري إينامي



قيادة الأنجلز لها شروطها الخاصة وهي كالتالي:
  • أن الطيارين يجب أن يكونوا قد ولدوا بعد أحداث الإنفجار الثاني، أن يكون الطيار له رابط مع الإيفا
" فمثلا إيفا 01 يملك روح والدة شنيجي أما إيفا 02 يحمل روح والدة أسكا و إيفا 00 الروح التي فيه مجهولة يقال أنه ربما روح ري إينامي الأولى أو روح والدة ريتسكو الدكتورة أكاجي . والسبب في هذا الترابط حتى يكون هناك توافق جسدي وعقلي بين الايفا والطيار لكي يعطي نتيجة أفضل"


ري إينامي  : في المسلسل يوجد ثلاثه ري إينامي الأولى التي قد ولدت نتيجة إحياء يوي وتم قتلها وهي طفلة على يد الدكتورة أكاجي التي قتلت نفسها بعد ذلك، الثانية التي ظهرت في الحلقة الأولى إلى تقريباً منتصف المسلسل وماتت فيه والثالثة التي ظهرت بعد الثانية واستمرت للنهاية.

يوجد عدد كبير من ري وهي كلها نسخ مجرد ما أن تموت واحدة تنتقل روحها إلى الأخرى وهكذا، لهذا السبب تجد أن ري لاتملك ذاكرة سليمة فكل واحدة لها ذاكرتها الخاصة.


طبعاً هنا يبدأ المسلسل ويبدأ القتال مع الإنجلز والتصادمات  وفي خلال ذلك نذكر بعض الأحداث المهمة :


  • كاجي العميل المزدوج للحكومة اليابانية و لسيلي في نفس الوقت قام بسرقة آدم الذي هو بهيئة الجنين وقام بتسليمه لنيرف الذي قام جيندو بزرعه في كف يده حتى يحفظه في مكان أمن .



جسد آدم وهو في حالة الجنين بعد الانفجار الثاني.

  • جيندو وفويتسكو توجهوا إلى القطب الشمالي حيث وقع الإمباكت الثاني وقاموا بأخذ رمح لونجينيس وقاموا بغرزه داخل ليلث لكي تتوقف عن النمو كنوع من شروط المشروع
  • سبب هجوم الإنجلز على نيرف دائماً هو ليصلوا ليلث التي موجودة في قاع نيرف في الغرفة المسمية سينترال دوجما
  • سبب هجوم أحد الأنجلز على السفينه التي كانت تحمل شينجي وأسكا هو لأن كان كاجي على متنها وكان معه آدم بعد سرقته من سيلي
  • صناعة إيفا 02: هو الأيفا القتالي المكتمل يحمل روح والدة أسكا لكن مقسمه لنصفين نصف عاقل ونصف مجنون النصف العاقل هو جزء من روح والدة اسكا عندما هي حاولت أن تقوم بالاختبار مع إيفا 02 لكي تتصل معه وحدث معها كما حدث ليوي إيكاري  لكن هي استدركت قبل أن يمتص إيفا 02 روحها بالكامل فبقيت حية لكن بنصف روح وغير عاقلة، لاحقا انتحرت وذهب نصف روحها الثاني إلى أيفا 02 وهكذا أصبح فيه روح كاملة لكن مقسومه وهذا كان سبب إضطرابات أسكا داخل إيفا 02 من ناحية التوافق.
           إيفا 00                                    إيفا 01                                      إيفا 02


  • إيفا 00 و 02 مستنسخين من آدم أما إيفا 01 مستنسخ من ليلث والأيفا هم في الحقيقة كائنات شبه حية و تعتبر سايبورج ويوجد عليها درع كامل لكي يتم التحكم فيها ويوجد إيضا كيبيل كهربائي لكي يمدهم في الطاقة والذي إذا فصل عنهم فأن الأيفا لاتستطيع الحراك إلا لمدة خمس دقائق ولاحقا إيفا 01 إستغنى عنها لأنه أصبح يملك محرك أس 2 الذي يمده بالطاقة الكاملة  بعد إلتهامه للأنجل زيريل  وقبل ذلك كان يستغني عن الكيبيل إذا دخل في حالة الجنون
إيفا 01 يلتهم الإنجيل زيريل

  • إيفا 01 يملك حالة مميزه وهي حالة الجنون "Berserk" وهذه الحالة تحدث فقط في بعض المواقف التي يكون فيها إيفا 01 في حالة خطره أو بمعنى آخر شينجي وسبب ذلك هو روح والدة شينجي التي تقاتل بشراسة  للدفاع عن ابنها.
  • شينجي في الحلقة 20 تحول جسده إلى أل سي أل وبقي عالقا لمدة شهر كامل داخل إيفا 01 إلى أن استطاع أن يستعيد هيئته وهو بأن يتذكر كيف كان يبدو شكله في داخل قلبه وهذه هي الطريقة الوحيدة التي يستطيع الإنسان أن يستعيد وجوده الفيزيائي
  • عند هجوم الأنجل الخامس عشر ولكونه يهاجم من خارج الغلاف الجوي أمر جيندو إيفا 00 ري  بأن تقتل الإنجل  باستخدام رمح لونجينيس بأن ترميه عليه وهذا ماحدث ولكن تم خسارة الرمح مما أدى إلى تأخير المشروع إلى ملايين الخطوات فبالتالي أثير سخط سيلي وكانت بداية شرارة الحرب بينها وبين نيرف 
يوجد في عالم إيفا إنجليون ثلاثة مدن طوكيو 1 و 2 و3:

  1.  طوكيو 01 : العاصمه القديمه التي دمرت بقنبلة نووية بعد أحداث الانفجار الثاني حيث أن الدول كلها خاضت حروب  ضد بعضها بسبب هذا الانفجار
  2. طوكيو 02 : العاصمه البديله للعاصمه القديمه
  3. طوكيو 03 : وهي الحصن المنيع لقاعدة نيرف التي تقع تحت سطحها مباشرة وتم بنائها حتى تكون خط دفاع ضد هجوم الإنجيلز الذي سيتوجه تلقائياً لهذه المدينه وسبب ذلك لوجود ليلث في نيرف نفسها
Dummy system   : نظام الدميه وهو بإختصار مشابه لنظام الطيارالآلي حيث أنه يقوم بالمهام عن الطيار الحقيقي وري إيانامي كانت تعتبر إحدى هذه الأنظمة

أرسلت سيلي كاورو بعد خسارة الرمح إلى نيرف وبالطبع كاورو يحمل في داخله روح آدم فأن التقى مع ليلث فسيحدث الانفجار الثالث وسيحدث مشروع الإنسان الصناعي لكن نيرف أدركت ذلك وقام شينجي بقتله

(وجهة نظر): في الوقت الذي حدث فيه الانفجار الثاني كاورو قد ولد وكان موجود في المكان الذي حدث فيه الانفجار الثاني وبطريقة ما قامت سيلي بإدخال روح آدم إلى داخله، الطريقة المطلوبه لأحداث ذلك لم تذكر في المسلسل ولكن يبدو أن سيلي طلبت من العلماء أن تقوم أيضا بنوع ما من الطقوس لكي يتم ذلك من دون درايتهم بالغاية المراده.

البيضه البيضاء هي القمر في هذا العالم والبيضة السوداء موجودة في باطن الأرض.

النهاية (نهاية إيفا إينجليون)

بعد القضاء على الأنجل الأخير سيلي تطالب جيندو بأن تقوم بإحداث الانفجار الثالث لكن جيندو يريد أن يقيم هذا المشروع على يده  وبطريقته وهنا نشبت حرب كبيره حيث قامت سيلي بإرسال الولايات المتحدة  UNوالمنظمة العسكرية التي هي الفرع الرئيسي للجيش الياباني  .

العملية كانت هدفها القضاء  والتدمير الشامل لطوكيو الثالثة وخصوصاً نيرف وبالطبع فإن الجيش كان يحمل معلومات خاطئه من سيلي بأن نيرف تسعى لإحداث الإنفجار الثالث لكنها لم تكن تدري بأنها ستسببها هي نفسها .

بدأت الحرب بين الطرفيين واستطاعت المنظمه العسكرية والولايات المتحده أن يقتحموا جيو فرونت بعد إلقاء قنبله نوويه على طوكيو الثالثه التي أبيدت وشكلت فوهة إستطاعوا فيها الدخول لكي يقضوا على نيرف.

وتمت محاولة السيطرة على نظام ماجي وهو  نظام كمبيوتر ذكي في نيرف اخترعته الدكتورة أكاجي سابقاً  لكن القوات فشلت وخرج إيفا 02 ودمرهم جميعا وهنا أرسلت سيلي إيفا سيريز.


إيفا سيريز عددهم تسعة وهم آخر أشكال الأيفا  يملكون محرك الأس 2  ويوجد بهم نظام الطيار الآلي المقتبس من كاورو  ويحملون نسخ من رمح لونجنييس وقامت سيلي ببنائهم سراً  والمفترض أن يكون عددهم 12 ولكن بسبب القضاء على الأنجل الأخير بوقت أسرع من المفروض لم تكتمل بقيتهم  وتم إرسالهم لنيرف لكي يحققوا طقوس المشروع وأيضا لتعطيل إيفا 02.


قامت إيفا سيريز بالقضاء على إيفا 02 وقامت بتوظيف إيفا01 ليكون مكمل لهم حتى يتم المشروع بنجاح وفي هذا الوقت جيندو كان على وشك البدأ في إحداث المشروع بطريقته الخاصة حيث أنه وضع يده التي تحمل بداخلها آدم في داخل ري إيانامي التي تحمل بداخلها سلفاً روح ليلث ولكنها رفضته وامتصت آدم وذهبت إلى ليلث لكي تلتحم معها لتشكيل مشروع الأنسان الأبدي .

الآن مشروع الإنسان الأبدي أصبح مكتملاً، آدم وليلث إلتحموا معاً عن طريق ري، وأصبحوا مخلوق هجين عملاق جداً، رمح لونجنيس موجود كنسخ بديلة.

إيفا سيريز مع إيفا 01 شكلوا معاً شجرة الحياة 


وبدأ المشروع .. 

بمجرد أن ليلث وآدم قد التحموا معاً فأن البشرية وأشكال الحياة بدأت بالفناء حيث أنهم أصدروا طاقة مضادة لتحطيم ال(إيه تي فيلد) لكي تنهار أجساد المخلوقات التي من ليلث فبدأ الناس تتحول أجسادهم إلى(أل سي أل) وأرواحهم بدأت تنتقل إلى البيضة السوداء وبالتالي إلى الجسد الهجين الناتج (ليلث وآدم) 


هنا ري أعطت شينجي الخيار بعد محادثات طويله معه بأن يختار مابين استمرار المشروع أو إيقافه لكن شينجي طلب إيقاف هذا المشروع وأراد أن يعيش بشكل طبيعي حتى وأن كانت الحياة قاسية فبالتالي كسر إيفا 01 رمح لونجنيس وتحطمت البيضه السوداء ومات الجسد العملاق وتم إيقاف المشروع  وعادة الأرواح إلى المحيط وأصبح الناس لها الخيار أما أن تعود وأما أن تبقى بهيئتها هذه.

شينجي استطاع أن يسترجع جسده  لأنه كما ذكرنا سابقاً أنه تعرض لهذا الموقف وعرف كيف يسترجع شكله بمجرد أن يتذكر شكله أو كيف تبدو هيئته  وبالتالي أسكا أيضا استعادت حياتها بنفس طريقة شينجي وجلس الاثنان على شاطىء المحيط الأحمر وأما بقية البشر فمصيرهم مجهول



وبهذا ننتهي من التقرير الحصري والخاص للمدونة بالإنمي المعقد دو الأسرار الكثيرة "Neon Genesis Evangelion"

ودائماً ...

للمزيد من الأخبار والمعلومات تابع مدونة جاندام بالعربي

0 التعليقات:

شخص من هواة تجميع و تركيب المودل كت بجاندام و آخرين، أحببت مشاركة خبراتي مع المهتمين بها

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More